الرئيسية / أخبار / وزارة الداخلية تحظر التنقل بين الولايات (وثيقة)

وزارة الداخلية تحظر التنقل بين الولايات (وثيقة)

ا

علنت وزارة الداخلية واللامركزية وقف كل أنواع التبادل وعبور الأشخاص بين ولايات الوطن ابتداء من يوم غد الأحد الموافق 29 مارس الجاري على تمام الساعة الثانية عشر زوالا.

وجاء في بيان صادر عن الوزارة صباح اليوم السبت، توصلت الوكالة الموريتانية للأنباء بنسخة منه، أن هذا القرار جاء بعد اكتشاف إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في كل من نواكشوط وكيهيدي.

نص البيان:

“بناء على التطورات الأخيرة الخاصة بانتشار وباء فيروس كورونا كوفيد 19 بعد أكتشاف حالتين جديدتين تتعلق أولاهما بزوجة المصاب القادم من فرنسا والذى تم الاعلان عن حالته قبل يومين، والأخرى بمواطن بمدينة كيهيدي قدم مؤخرا من السنغال، تعلن وزارة الداخلية واللامركزية انه ابتداء من يوم غد الأحد 29 مارس 2020 عند الساعة الثانية عشر زوالا، حظر كل انواع التبادل وعبور الأشخاص بين ولايات الوطن بإستثناء الطواقم الطبية وشاحنات نقل البضائع وبعثات المصالح الفنية الخاصة بالخدمات الأساسبة (الماء، الكهرباء، الاتصال إلخ…).

في السياق ذاته نذكر بأن الإبقاء على حرية التنقل والمرور داخل حدود كل ولاية يأتي في إطار سعي السلطات العمومية إلى تسهيل الحياة اليومية للمواطنين خلال هذا الظرف الحساس.

وإننا إذ نلفت انتباهكم إلى خطورة المرحلة الراهنة وما يتطلبه ذلك من ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر، لندعو كل مواطن إلى تحمل مسؤوليته كاملة، ونهيب بالجميع التحلي بروح المسؤولية والمساهمة العملية في الجهود المبذولة وذلك عبر التعاطي الايجابي مع مختلف التوجيهات والإجراءات الاحترازية المتخذة من اجل احتواء هذا الوباء العالمي.

وفي كل الأحوال، ستعمل السلطات الادارية وقواتنا المسلحة وقوات امننا جنبا إلى جنب بكل مسؤولية وحزم على التطبيق الصارم لكل هذه الاجراءات حفاظا على سلامة مواطنينا وكذلك المقيمين في بلدنا”.

 

من الوكالة الموريتانية للأنباء

شاهد أيضاً

الاتحاد الأروبي: إغلاق الحدود وفحوص السفر لاتمنع كورونا

قالت الهيئة المعنية بالصحة العامة بالاتحاد الأوروبي إن إغلاق الحدود ليس له أثر يذكر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *