الرئيسية / ثقافة / تعرف على أسعد عشر دول وأتعس عشر دول في العالم

تعرف على أسعد عشر دول وأتعس عشر دول في العالم

العالمي لعام 2016 والذي تعده كل عام منذ العام 2012 “شبكة حلول التنمية المستدامة sdsn” والتى تتبع رسمياً للأمم المتحدة، الشبكة اصدرت أمس قائمة أسعد وأتعس 10 دول في العالم 2016 والذي شهد بعض التغييرات الطفيفة طبقاً لتقرير العام الماضي حول الدول الأسعد في العام 2015.

 

أسعد وأتعس 10 دول في العالم 2016

 

10 دول هى الأسعد في 2016

 

1 _ الدنمارك

 

2 _ سويسرا.

 

3 _ آيسلندا.

 

4 _ النرويج.

 

5 _ فنلندا.

 

6 _ كندا.

 

7 _ هولندا.

 

8 _ نيوزيلندا.

 

9 _ أستراليا.

 

10 _ السويد.

 

قائمة الأسعد في العالم شهدت تغييرات في المراتب هذا العام عن العام 2015 فهذا العام تأخرت سويسرا للمركز الثاني بعدما تصدرت سويسرا قائمة الدول الأسعد في العالم في 2015 لتحتل الدنمارك قائمة الدول الأسعد في 2016 بعدما كانت في المركز الثالث في العام الماضي.

 

السويد أيضاً تراجعت للمركز العاشر بدلاً من المركز الثامن الذي احتلته العام الماضي، فيما تراجعت ايسلندا للمركز الثالث هذا العام بعدما احتلت المركز الثاني في العام الماضي، وتبقى الفروق بسيطة بين قائمة الدول الأسعد عالمياً في العام 2016.

 

10 دول هى الأتعس في 2016

 

1 _ جزر القمر.

 

2 _ كوت ديفوار.

 

3 _ كمبوديا.

 

4 _ انغولا.

 

5 _ النيجر.

 

6 _ جنوب السودان.

 

7 _ تشاد.

 

8 _ بوركينا فاسو.

 

9 _ أوغندا.

 

10 _ اليمن.

 

قائمة الـ 10 الدول أو الشعوب الأتعس في العالم في العام 2016 ضمت دولتين من قارة آسيا بينهما دولة عربية وهى اليمن، وثماني دول أفريقية بينهما دولة عربية أخرى وهى جزر القمر.

 

اذا ما أخذنا أول 20 دولة في قائمة الأتعس عالميا فستأتي سوريا في المركز التاسع عشر ولم تنضم أي دولة عربية في قائمة الدول 20 الأتعس في العالم. وفي مقال لاحق سنتحدث عن قائمة الدول العربية الأسعد والأتعس في العالم 2016 بالتفصيل.

 

كيف يتم اختيار الدول الأسعد والأتعس عالمياً

 

الأسعد

 

طبقا لتقرير السعادة العالمي يتم اختيار قائمة اسعد بلدان العالم بناءً على عدة أشياء مثل مستوى الأجور ومستوى الأمان ومستوى التعليم والصحة ومستوى الحريات وغيرها من الأشياء التى تساعد في بناء المجتمعات المتقدمة.

 

الأتعس

 

بالطبع اختيار الأتعس لا يحتاج إلى تفسير كبير، واختيار الدول الأتعس في العالم يكون بسبب النزاعات والحروب الداخلية، والفقر والبطالة، وتدني سقف الحريات وغيره من الأشياء. التقرير السنوي للسعادة العالمي يضم 165 دولة فقط ويصدر كل عام يوم 16 مارس من العام الجديد، وبشكل عام قائمة أسعد وأتعس 10 دول في العالم 2016 لم تختلف كثيراً عن قائمة العام الماضي 2015.

 

شاهد أيضاً

حقائق مستجدة من تاريخ المقاومة: قراءة في كتاب الإسلام في غرب إفريقيا / د.محمد الأمين بن حمادي

حقائق مستجدة من تاريخ المقاومة: قراءة في كتاب الإسلام في غرب إفريقيا لمؤلفه Alfred Le …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *