الرئيسية / أخبار / الرئيس يدعو بعض المرشحين لسحب ملفاتهم والتصويت للحزب الحاكم

الرئيس يدعو بعض المرشحين لسحب ملفاتهم والتصويت للحزب الحاكم

دعا الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز كافة المترشحين المنتسبين لحزب الاتحاد من اجل الجمهورية والذين قدموا ملفات ترشحهم من أحزاب أخرى إلى سحب ملفاتهم والتصويت للوائح الحزب الحاكم على عموم التراب الوطني.

وقال ولد عبد العزيز صباح اليوم الثلاثاء 14 أغسطس 2018، (خلال اجتماع بأطر مقاطعات الحوض الشرقي)، إن حزب الاتحاد من اجل الجمهورية وجه بعض أحزاب الأغلبية للترشح في دوائر النسبية، وتعيين شخص معين وحزب معين للترشح في هذه الدوائر ولم يطلق العنان كما يشاع لجميع أحزاب الأغلبية للترشح كما حصل، مطالبا كل من ترشح خارج هذا السياق بسحب ترشحه ودعم لوائح حزب الاتحاد من أجل الجمهورية.

وأضاف ولد عبد العزيز أن من يطالبون بالتمديد عليهم ترجمة ذلك بالتصويت المكثف لجميع لوائح الحزب بدون انتقائية أو تمييز، في الاستحقاقات المرتقبة وهو ما يعني أن من ينتمي للحزب الحاكم عليه أن يصوت لجميع لوائحه الوطنية والنسائية والجهوية والنيابية والبلدية.

وأكد ولد عبد العزيز أن اختيار حزب الاتحاد من أجل الجمهورية ينبغي أن يكون هو هدف الجميع وعليهم تجاوز خلافات الترشيح بحيث لا تؤثر على التزامهم الحزبي، مشددا على أن من يساند النظام ونهجه عليه أن يصوت للوائح حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، وأن كل من يترشح من حزب آخر ليس مع النظام ولا مع الرئيس، وأن صناديق الاقتراع هي الحكم في ذلك كله.

وطالب ولد عبد العزيز السكان بسلوك نفس النهج الذي سلكوه في التعديلات الدستورية التي أثمرت فوزا باهرا لهذه التعديلات.

شاهد أيضاً

بعثة بلانشيه نحو آدرار.. محاضرة قدمها عضو البعثة لوسيان تينيول / د.سيدي أحمد ولد الأمير

إضافة: محمد ولد الشيباني هذه محاضرة قدمها الرحالة والمصور الفرنسي لوسيان تينيول حول بعثة بلانشيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *