الرئيسية / أخبار / ميلاد اتحاد دلماسي جديد

ميلاد اتحاد دلماسي جديد

حصل ” اتحاد القناصل الفخريين المعتمدين في موريتانيا” على وصل الترخيص رقم: 00228 الصادر عن وزارة الداخلية بتاريخ 30 أغسطس 2018، ويتولى رئاسة الاتحاد القنصل  الفخري لجمهورية البرتغال في انواكشوط السيد محمدو محمد محمود، فيما يتولى أمانته العامة القنصل العام الفخري لجمهورية الرأس الأخضر في انواكشوط السيد بوننا أحمدو محمد ، الذي يعود له الفضل في تأسيسه ..
وفي تصريح للصحافة الوطنية قال الأمين العام لـ “اتحاد القناصل الفخريين المعتمدين في موريتانيا” السيد بوننا أحمدو محمد إن الهيئة الجديدة تهدف إلى جلب الاستثمارات لموريتانيا ودعم مسيرتها التنموية، وإلى التعريف بها في الخارج، وتوطيد علاقاتها الدبلوماسية مع الدول الممثلة في الاتحاد. والمنظمات الدولية الهامة ..
وأضاف بوننا أن الاتحاد تأسس على غرار نظرائه في العديد من الدول الأوربية والعربية خاصة في فرنسا، واسبانيا، وبلجيكا، والبرتغال، والسعودية، والمغرب، معتبرا أنه يدر بالنفع الكبير اقتصاديا وتنمويا على البلدان التي يتشكل فيها .. وفق تعبيره
وقال بوننا إن الهيئة تضم كوكبة من الشخصيات أصحاب الكفاءة والخبرة، من رجال أعمال، ووزراء سابقين، ودبلوماسيين، وشخصيات وازنة، الذين يتطلعون إلى المزيد من ازدهار البلد والمشاركة في تنميته ..
مؤكدا أن الاتحاد لم يتأسس من أجل مصالح شخصية، بل هدفه الأسمى هو خدمة المصلحة العامة، والنهوض بموريتانيا على كافة الأصعدة.
جدير بالذكر أن  اتحاد القناصل الفخريين المعتمدين في موريتانيا” حصل على عضوية “الاتحاد العام الدولي للقناصل الفخريين” الذي يوجد مقره المركزي في بلجيكا.

شاهد أيضاً

عمدة انواذيبو يعزي في وفاة رئيس موريتانيا السا بق سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله

قدم السيد القاسم ولد بلالي عمدة  بلدية انواذيبو تعزية خاصة باسمه واسم عمال وموظفي بلدية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *