أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / تعليق جلسة برلمانية إثر مشادات بين النواب

تعليق جلسة برلمانية إثر مشادات بين النواب

الأخبار (نواكشوط) ـ أعلن نائب رئيس الجمعية الوطنية المرابط ولد بناهي عن تعليق جلسة برلمانية يحضرها وزير البترول والطاقة والمعادن محمد سالم ولد البشير ظهر اليوم الأربعاء: 15 يونيو؛ وذلك إثر مشادات بينه وبين نواب حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل”.

 

وبدأت المشادات حين اعترض ولد بناهي على طريقة النائب هند بنت الديه في طرح سؤالها على الوزير، داعيا إياها إلى قراءة نص السؤال المكتوب الذي سبق تسليمه لرئاسة الجلسة قبل طرح قضايا أخرى أو الدخول في شرح السؤال دون قراءة نصه؛ وهو ما رفضه نواب “تواصل”.

 

وأصر ولد بناهي على أن تقرأ بنت الديه نص السؤال، مشيرا إلى أن لها الحق بعد ذلك في شرح السؤال وطرح مزيد من الأسئلة المتعلقة بالقطاع التابع للوزير محمد سالم ولد البشير طيلة الوقت المخصص لمداخلتها.

 

واحتج نواب “تواصل” بالقول إن طريقة بنت الديه في طرح سؤالها متعارف عليها داخل الجمعية، وهو ما رد عليه ولد بناهي بالقول إن الاستشهاد بتجاوز آخرين للنظام الداخلي للجمعية ليس مبررا لتجاوزه مجددا.

 

وكان نواب تواصل قد طالبوا في مفتتح الجلسة باعتذار من الوزير ولد البشير عن ما اعتبروه إساءة تعرضوا لها منه أمس الثلاثاء وصفوها بأنها إساءة لكل النواب قبل الدخول في برنامج الجلسة، وهو ما رد عليه ولد بناهي بالقول إن نظم الجمعية لا تسمح له بتعديل برنامج الجلسة مشيرا إلى أن الوزير سيتدخل خلال الجلسة وسيرد بما يراه مناسبا.

شاهد أيضاً

الملحق العسكري في الصين يدخل الخط في ملف تفريت

مع ازدياد ملف نفايات تفريت سخونة وتعقدا دخل العقيد محمد ماء العينين حبيب الله الملحق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *