الرئيسية / أخبار / المرشح المرتجي ولد الوافي يقول :ولد مولود وبرام لا يمتلكان الخبرة ولا استطيع تقييم حكم عزيز (مقابلة خاصة مع موقع السياسي)

المرشح المرتجي ولد الوافي يقول :ولد مولود وبرام لا يمتلكان الخبرة ولا استطيع تقييم حكم عزيز (مقابلة خاصة مع موقع السياسي)

أجري موقع السياسي المتخصص في الشؤون السياسية مقابلة مع المرشح لرئاسيات 2019 محمد لمين مرتجى الوافي تناولت مجمل القضايا السياسية المتعلقة بالإنتخابات والشأن العام ,وإليكم نص المقابلة.

بعد السلام والشكر على منحكم لنا,هذه الفرصة برغم انشغالاتكم الكثيرة.
سيد الرئيس : هل سبق أن ترشحتم لمنصب انتخابي .
المرشح: لا لم يسبق لي أن ترشحت لأي منصب انتخابي ,واعتقد ان ذالك من اهم مصادر قوتي لأنَّ الشعب انتابه الملل من ذالك السياسي المحنك الذي يتقن الأساليب الكفيلة بتحقيق مآربه السياسية عبر الترشح المتكرر وصناديق الإقتراع.
الصحفى: هل سبق لكم العمل في المجال الإجتماعي .
المرشح : أيضا لا لم يسبق لي أن عملت في المجال الإجتماعي ولا الهيئات الخيرية ,كل الأعمال التي قمت بها في السابق تتعلق بالإقتصاد فأنا خبير محاسبة وخريج المدرسة الوطنية للإدارة وإداري في السلك المالي .
الصحفي : ماذا تأملون من هذا الترشح.
المرشح : ليست لدي اية أطماع شخصية لكني أعتقد أن كوني خبير محاسبة ووضع المادي الذي يجعلني محصنا ضد الفساد .يوجبان علي الإدلاء بدلوي في الشأن العام من اجل تقديم الأفضل.
الصحفي :سيد الرئيس ما أقصده أنكم هل تأملون أن يوصلكم هذا الترشح إلى سدة الحكم هذه المرة أم هو بداية مسار .
المرشح سأكون واقعيا جد معكم ,لقد سفه بعض من اعرفهم هذا الترشح قبل أن يفهمه .
لقد بنينا هذا التوجه, بناء علي استطلاعات آراء لعبت فيها وسائل التواصل الاجتماعي دورا محوريا. وهو مسار وسطي منفتح على المعارضة والموالات وليس للقبلية والجهوية اي دور فيه ,ونأمل في حال وصولنا للحكم أن نحقق ءامال وتطلعات شعبنا ,أو نجبر من يمتلك الوسائل والنفوذ على تبني هذا النهج ,وبهذا تتحقق الغاية الأسمى خدمة البلد .
الصحفي :إلى اي المرشحين تجدون انفسكم أقرب.
المرشح :في الحقيقة أنا أومن ببرنامجي الإنتخابي,وإذا تجاوزنا ذالك فإني ,اجد نفسي اتقاطع في أحيان كثيرة مع المرشح كان حاميدو بابا.
وفي ما يخص المرشحين الكبيرين ولد الغزواني و ولد بوبكر ,فهما رجلان تقاعدا بعد مسار وظيفي مكتمل ,ولا أعتقد أن علينا أن ندخر أهم منصب في البلد لشخص تقاعد وكان يمكن أن ينجز ما يعد به خلال أيام عزه الخوالي .
أما في يخص المرشح محمد ولد مولود و برام الداه اعبيد ,فأعتقد أنهما يفتقران إلى الخبرة والتجربة اللازمة لتولي هذا المنصب الحساس فهما ,حسب علمي لم يتوليا اي منصب أو عمل يمكن من تولي هذا المنصب ,بهذه الحساسية..
الصحفي : ماهي برأيكم اهم المشاكل في البلد التي تتطلب حلا إستعجاليا.
المرشح :أعتقد أن التعليم في البلد في حال يتطلب إجراءات إستعجالية للإنقاذ ,وقد قال (المثل أعطني شعبا متعلما أعطيك وطنا راقيا )وللأسف فإن الناظر إلى التعليم في بلدنا ,يجد أن الذين يتلقون التعليم من أبناء موريتانيا ,يتلقونه بشكل رديء ,وغير منظم وبلغات مختلفة وهو ما يهدد الوحدة الوطنية ويضعف التواصل في بلد متعدد اللغات والأعراق مثل بلدنا .
المرشح :كيف تقيمون العشرية الأخيرة من حكم ولد عبد العزيز .
المرشح: لم يسبق لي أن عملت مع ولد عبد العزيز ولا أملك المعلومات الكافية ولم اطلع على الملفات بشكل حقيقي ,ونحن نعيش في مجتمع تنتشر فيه الشائعات بشكل يجعل من الصعب على الشخص أن يميزها عن الحقائق ,لكنني حين اصل إلى الرئاسة واطلع عن قرب على كل شيئ ,حينئذ يمكنني أن أقيم سنوات حكمه .
الصحفي : في حال وجود شوط ثان بين ولد الغزواني وولد بوبكر ,من ستدعمون .
المرشح: طبعا سأدعم أيهما أقرب إلى برنامجنا.
هل هناك كلمة أخيرة توجهونها إلى الشعب الموريتاني.
المرشح : على الشعب أن يتوحد ويواجه مشكلته الوحيدة وهي الفقر عبر العمل والتآخي والتخلي عن العادات السلبية والتكبر. ومشاركة كل من موقعه وحسب قدرته في بناء البلد.
حاور المرشح محمد لمين مرتجى الوافي خلال هذه المقابلة ,المدير الناشر لموقع السياسي الشيخ سعدبوه سيد عبد الله الفاظل.

شاهد أيضاً

نحو إعلام عمومي تعددي ومهني! / د.محمد ولد عابدين

محمد ولد الشيباني فى ظل انعدام رؤية إعلامية قارة ، واستراتيجية اتصالية مدروسة ، تشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *