الرئيسية / أخبار / المكاتب التي زاد فيها عدد الناخبين علي المسجلين (تحليل)

المكاتب التي زاد فيها عدد الناخبين علي المسجلين (تحليل)

هنالك 11 مكتبا زاد فيها عدد الناخبين على عدد المسجلين وفق النتائج التي أعلنت عنها اللجنة المستقلة للانتخابات، وتراوحت الزيادة فيها بين 2 و 77 صوتا.
وهي مكاتب القوات المسلحة وقوات الأمن في لمغيطي بـ 77 صوتا والشكْات بـ 26 صوتا ثم عين بنتيلي بـ 11 صوتا. 
ويلي مكاتب القوات المسلحة هذه مكتب رقم 1 في البلد الأمين بمقاطعة بوتلميت بـ 8 أصوات، ثم مكتب القوات المسلحة وقوات الأمن في لمريه بمقاطعة أطار بـ 7 أصوات، ثم المكتب رقم 1 بمدرسة النعمة بـ 4 أصوات، ثم أهل حرمة الله- ولند – بمقاطعة بوتلميت أيضا بـ 3 أصوات، ثم المكتب رقم 1 بمدرسة كيفة بـ 3 أصوات أيضا، ثم مكتب ام واجيل في مقاطعة تنبدغة بـ 3 أصوات، ثم مكتب لمريفكْ بمقاطعة أطار بصوتين، ثم القوات المسلحة وقوات الأمن بلمهوده في ازويرات بـصوتين أيضا.
وقد تساوى عدد المسجلين مع عدد المصوتين 486 في مكتب رقم 3 في البلد الأمين بمقاطعة بوتلميت.
يبلغ عدد المصوتين مكتب القوات المسلحة وقوات الأمن في لمغيطي 148 حصل ولد الغزواني منها على 62 صوتا وحصل ولد ببكر على 33 وحصل كان حامدو على 6 وحصل ولد مولود على 2 والوافي على 0. وهنا يبدو الأمر طبيعيا بالنظر إلى الوجود المكثف للقوات المسلحة وتوزيع الأصوات بين المرشحين.
لكن الوضع يختلف في مكتب الشكات الذي زاد فيه عدد الناخبين على المسجلين بـ 26 حيث حصل مرشح النظام على 146 صوتا من أصل 154 وحصل كل من بيرام وكان على صوت واحد وصفر لولد ببكر والوافي. وهنا يبدو الأمر غريبا.
أما مكتب البلد الأمين رقم 1 الذي زاد الناخبون فيه على المسجلين بـ 8 أصوات فقد حصل فيه مرشح النظام على 470 صوتا من أصل 494 مسجلا وحصل ولد ببكر على 5 وبيرام 4 والباقي 0. وهنا يبدو الأمر غريبا أيضا.
وبالنسبة للمكتب رقم 3 في البلد الأمين الذي تساوى فيه عدد الناخبين الـ 486 مع المصوتين فقد استحوذ مرشح النظام على جميع الأصوات المعبر عنها الـ 485 وصفر لجميع المرشحين والحياد مع بطاقة لاغية واحدة، وهنا جاءت الحسابات مضبوطة بشكل مثير للشك.hg

شاهد أيضاً

انتخاب محمد بوزوم رئيسا لدولة النيجر

محمد ولد الشيباني 23 فبراير ٢٠٢١   لم يعلَن لحد الآن بشكل رسمي ولا نهائي عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *