الرئيسية / أخبار / إطلاق نظام معلوماتي جديد للخزانة العامة بموريتانيا

إطلاق نظام معلوماتي جديد للخزانة العامة بموريتانيا

أطلقت الإدارة العامة للخزانة والمحاسبة العمومية أمس نظاما معلومات جديد للخزانة العامة حمل اسم “الأرقم”، وبدأت الخزانة في مرحلة تجريبية لهذا النظام، وتم تطوير النظام الجديد المصمم حول قاعدة بيانات مركزية تتميز بوضوح بيانات التسيير عن تلك المتعلقة بنظام المحاسبة، ووفقا للنظام الجديد الذي دخل طور التجريب، فإن البيانات التي يتم إنتاجها على مستوى عمليات التسيير ستتواصل مع نظام المحاسبة كما لو كانت جزءًا من نظام آخر. وسيمكن نظام المعلومات الجديد جميع المراكز المحاسبية في الداخل والخارج من تنفيذ عملياتها في الوقت الفعلي على النظام.
كما سيمكن هذا التطبيق من إنتاج تقارير في الوقت الحقيقي أكثر ثراءً وموثوقية تهدف إلى تحسين تسيير المالية العامة وتزويد البرلمان والمواطنين بكافة المعلومات المتعلقة بتنفيذ ميزانيات الدولة والجماعات المحلية.
ووفقا لإيجاز صادر عن الإدارة العامة للخزانة والمحاسبة العمومية فإن نظام المعلومات الجديد سيساهم في تعزيز الشفافية، التي تعد وسيلة أساسية لإرساء منطق المسؤولية والمساءلة.
وأشرف على إطلاق النظام الجديد الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية محمد ولد كمبو، وتابع عرضا حوله، كما أثنى على مستوى الإنجاز فيه، مذكر بأن الإصلاح، وخاصة تنفيذه، يشكلان عملية طويلة المدى، ذات تحديات كبيرة وقيود حقيقية تجب مواجهتها لضمان النجاح.

من موفع الأخبار

شاهد أيضاً

للإصلاح كلمة توضح أسباب الانفلات الأمني المذكور في الساحة (3) / محمدّو بن البار

إضافة: محمد ولد الشيباني أولا كلمة الإصلاح تأسف علي مصادفة يوم كتابتها بيوم اغتيال الأستاذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *