الرئيسية / أخبار / القوات الامريكية لن تنسحب من منطقة الساحل…

القوات الامريكية لن تنسحب من منطقة الساحل…

قال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبير أمس -يوم الخميس: “نحن لن نسحب قواتنا بالكامل من إفريقيا“؛ وجاءت أقواله بعدما  عبرت وزيرة الجيوش الفرنسية، فلورنس بارلي، الاثنين الماضي في واشنطن، عن بواعث قلق باريس وبعض الدول الأفريقية بسبب احتمال انسحاب القوات الأمريكية من القارة السوداء.

وكانت رحلة فلورنس بارلي إلى واشنطن تهدف إلى إقناع الولايات المتحدة بالإبقاء على قواتها في منطقة الساحل، تلك المنطقة التي تعد أحد من المراكز الرئيسية للإرهاب في العالم.

وحول هذا الموضوع، أكد وزير الدفاع الأمريكي أنه لم يذكر انسحابًا من إفريقيا، قبل أن يوضح أن “كلمة المراجعة ليست مرادفًا للتخفيض“.. فقد “تتوافق المراجعة مع زيادة أو صيانة أو تخفيض في الموارد” على حد قوله.

وقال اسبير “أعرف أن هذا يشكل مصدر قلق الكثير من الناس، لكن مرة أخرى، أود أن أقول إنه لم يتم اتخاذ أي قرار بعد، الأمر يتعلق بمسلسل“.

وتفكر الولايات المتحدة في الوقت الحالي، في الوسائل التي يجب توفيرها في مواقع التدخل المختلفة، والتي لم تعد قائمة على المهام التقليدية  بما في ذلك Africanom (القيادة الأفريقية) ومكافحة الإرهاب (CT)، وهذا قصد الاستجابة لما تستدعيه منها المنافسة بينها مع القوى العظمى وخاصة روسيا والصين.

ونشير إلى أن الولايات المتحدة تتوفر على قاعدة جوية في النيجر بها طائرات بلا طيار كلفت 100 مليون دولار وتلعب دورا رئيسيا في مكافحة الإرهاب في المنطقة، حيث تقوم بهمات استخباراتية عبر التصوير الجوي والتصنت الألكتروني.. كما أن أكثرية أجهزتها مسلحة لتأدية مهام قتالية بفضل القنابل والصواريخ المجهزة بها

من موريتانيا المعلومة

شاهد أيضاً

بيان من الحراك المناهض لمكب النفايات بتفيريت

بيان من الحراك المناهض لمكب النفايات بتفيريت إن الحراك المناهض لمكب النفايات بتفيريت والممثل لقرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *