الرئيسية / أخبار / الداعية إبراهيم ولد اكليب يطلق مبادرة غير مسبوقة

الداعية إبراهيم ولد اكليب يطلق مبادرة غير مسبوقة

أطلق الداعية والباحث وخبير السيرة النبوية إبراهيم ولد اكليب مبادرة خيرية غير مسبوقة من خلال جمعية مرخصة هي حمعية “رجال الغيث” لخدمة بيوت الله.

ويتمثل العمل غير المسبوق لهذه الجمعية في أن تسيير مواردها لا ينفرد به رئيسها وأعضاؤها القانونيون وإنما يسند إلى لجنة تتكون من ممثل منتخب عن نقابة المحامين وممثل منتخب عن الهيئة الوطنية للأطباء وممثل منتخب عن نقابة الصحفيين الموريتانيين إضافة إلى رئيس الجمعية، ولا تستلم اللحنة المذكورة أي مبالغ مالية وإنما تساعد جماعة المسجد المنتخبة من طرف المصلين على استقبال المعدات والوسائل.

وتعتمد هذه الحمعية احتياطات في الشفافية والنزاهة في التسيير غير مسبوقة.

وتهدف هذه الحمعية إلى نظافة وصيانة وإعادة تأهيل المساجد لتمكين المصلين من أداء شعائرهم على أكمل وجه وتمكين المسجد من إيصال رسالته الشريفة.

وشعار الجمعية هو “يجب أن لا يحتسب المنفق أنه قدم أي خدمة لأعضاء الجمعية، بل قدمها لنفسه التماسا منه لمرضاة ربه، وليس له من مقابل إلا الأجر فذلك هو الجزاء الحقيقي”.

وسيتابع المشاهدون الموريتانيون قريبا برنامجا تلفزيونيا أسبوعيا تنتجه المنظمة المذكورة سعيا منها لرفع مستوى الوعي حول أهدافها المتمثلة في رعاية المساجد وإتاحة الفرصة للمتبرعين للتحقق من إنجازات الجمعية.

شاهد أيضاً

بيان من الحراك المناهض لمكب النفايات بتفيريت

بيان من الحراك المناهض لمكب النفايات بتفيريت إن الحراك المناهض لمكب النفايات بتفيريت والممثل لقرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *