أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مقتل جنديين فرنسيين بمالي

مقتل جنديين فرنسيين بمالي

 


عن موقع الإخبار–لقي جنديان فرنسيان مصرعهما اليوم السبت، وأصيب ثالث بجروح، خلال انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع شمالي مالي، وفق ما أعلنت الرئاسة الفرنسية في بيان صادر عنها.

وعبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن “التأثر الكبير” إزاء مقتل الجنديين الفرنسيين بقوة بارخان، في منطقة تساليت، إثر انفجار عبوة ناسفة، لدى مرور الآلية المدرعة التي كانا على متنها.

وأكد ماكرون في البيان الصادر عن الإيليزيه أن الجنديين “قضيا من أجل فرنسا في إطار إنجاز مهمتهما ضد الإرهاب في الساحل”، مضيفا أنه “ينحني باحترام بالغ أمام تضحية هذين الجنديين المنتميين الى فوج المظليين الأول في تارب جنوب غرب”.

وجدد الرئيس الفرنسي الدعوة “للإسراع في تنفيذ مرحلة انتقالية مدنية في مالي، انسجاما مع تطلعات شعبها ومجمل الدول التي تدعمه”، مؤكدا أن ذلك “شرط لا غنى عنه من أجل مكافحة فاعلة للإرهابيين”.

وبمقتل هذين الجنديين، يرتفع عدد الجنود الفرنسيين الذين قتلوا في مالي، منذ عملية “سيرفال” عام 2013 إلى 45 جنديا، وفقا لرئاسة الأركان الفرنسية.

ومنذ استولى العسكريون على السلطة بمالي، في 18 أغسطس الماضي، كثفت الجماعات المسلحة هجماتها ضد الجيش، حيث نفذت 3 عمليات، خلفت مقتل وجرح ما لا يقل عن 30 جنديا.

 

شاهد أيضاً

الملحق العسكري في الصين يدخل الخط في ملف تفريت

مع ازدياد ملف نفايات تفريت سخونة وتعقدا دخل العقيد محمد ماء العينين حبيب الله الملحق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *