الرئيسية / أخبار / السفير الروسي في انواكشوط :ننوه بمستوى حكمة ووطنية الرئيس غزواني

السفير الروسي في انواكشوط :ننوه بمستوى حكمة ووطنية الرئيس غزواني


عن موقع الأخبار – قال السفير الروسي في موريتانيا فلاديمير شاموف إن الخطاب الذي ألقاه الرئيس محمد ولد الغزواني أكتوبر الماضي في مدينة “سوتشي” الروسية “أثار اهتماما كبيرا على أعلى المستويات”.ونوه الدبلوماسي الروسي خلال لقاء جمعه اليوم مع رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية سيدي محمد ولد الطالب أعمر بما وصفه بـ”مستوى الحكمة والوطنية العالية التي أبان عنها الرئيس ولد الغزواني، والسيطرة على الأبعاد الأمنية والإقليمية”.

كما أشاد – وفقا لإيجاز صادر عن الحزب الحاكم – بنجاح قمة نواكشوط الأخيرة، معتبرا أنها عكست “التميز المعتبر” للرئاسة الموريتانية لمجموعة الخمس في الساحل، مؤكدا أن روسيا تثمن “دور موريتانيا الهام في تأمين واستقرار المنطقة وأمن العالم”.

وتوقف السفير الروسي خلال نقاشه مع رئيس الحزب الحاكم مع ما وصفه بأجواء الانفتاح السياسي التي أرساها الرئيس ولد الغزواني، مردفا أنها “أضفت الهيبة والوقار على الحياة العامة بطريقة ملفتة”.

واعتبر السفير الروسي أن موريتانيا وروسيا الاتحادية ترتبطان بعلاقات “جيدة وفي تحسن دائم”، مثمنا الدور الذي يطلع به رئيس حزب الاتحاد في تعزيز وتقوية العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أن العلاقات  مستمرة بنفس الوتيرة والمقاربات، رغم تأثر العالم وارتباك أجنداته بفعل وباء كوفيد 19.

رئيس الحزب الحاكم سيدي محمد ولد الطالب عمر عبر للسفير الروسي عن سعادته بالمستوى الذي وصلت إليه العلاقات بين موريتانيا وروسيا، تجسيدا لإرادة قائدي البلدين الرئيس محمد ولد الغزواني والرئيس فلاديمير بوتين.

 

شاهد أيضاً

بيان من الحراك المناهض لمكب النفايات بتفيريت

بيان من الحراك المناهض لمكب النفايات بتفيريت إن الحراك المناهض لمكب النفايات بتفيريت والممثل لقرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *