الرئيسية / أخبار / الرسول الاعظم: بين الامام الاكبر…وماكرون الاكفر! / المرابط ولد محمد لخديم

الرسول الاعظم: بين الامام الاكبر…وماكرون الاكفر! / المرابط ولد محمد لخديم

يبدو ان حملة المقاطعة بدأت تؤت اكلها  في الايام القليلة السابقة  بلجيكا توقف معلماً عرض على طلابه رسوما مسيئة للنبي ﷺ. و ألمانيا تمنع  دخول يميني هولندي متطرف كان ينوي حرق القرآن في برلين.

  اسويسرا ترفض حذف مادة تجرّم إزدراء الأديان في دستورها…
وماكرون يرسل وزير خارجيته لوديارن الى الدول الاسلامية لشرح موقف الحكومة الفرنسية من الاسلام  والمصطلح الماكروني: اسلاموي…اصولي… متشدد…انعزالي..
من أجل كسر ‎حملة مقاطعه_المنتجات_الفرنسيه في حين يتفاخر وزير داخليته بإغلاق المساجد واستجواب الأطفال!! وقد غاب عن ماكرون بقصد او غير قصد ان الحملة شعبية وليست حكومية!! وان شعوب لها حريتها في ماتراه مناسبا!! فاين هي الديموقراطية وحرية التعبير التي يدافع عنها حتى وان كانت على حساب المقدسات؟!
وكيف للمسلمين ان لا ينتصروا لرسولهم صلى الله عليه وسلم وقد رفع الله ذكره وقرن اسمه باسمه وأقسم بحياته وبلده، وشرط طاعته بطاعته. وقرن محبته بمحبته، ورضاه برضاه. وأوجب على المسلمين الإيمان به وبكل ما أخبر به وتعظيمه وتوقيره ونصره والتأدب معه غيبة وحضورا؟!! تفاصيل اكثر في المقال الموسوم ب: الرسول الاعظم في وجدان المسلم!!
https://avaghfikria.info/archives/369
وكيف لا ورسول الله صلى الله عليه وسلم هو ثان ركن بعد الشهادة أن لا اله إلا الله وأن محمد رسول الله …
ونصلي ونسلم عليه في الصلوات الخمس على الأقل 30مرة بضمير الحاضر السلام عليك ايها النبي…!!
وفي القبر يسأل الميت ماقولك في هذا الرجل؟! وهو المنقذ من النار يوم القيامة بشفاعته صلى الله عليه وسلم. ونفديه بالنفس والأهل والولد…
هذه هي علاقة المسلم برسول الله صلى الله عليه وسلم
هذه العلاقة العضوية بين المسلم ورسول صلى الله عليه وسلم لا تحتاج لمن يذكره بها فهي حاضرة داءما في الوجدان منذ النشأة الى ان يواري الثراء ثم يسأل عنه في قبره كطوق نجاة من النار كما تقدم آنفا!!
ولان الغرب مصالح ولاشيء غير المصالح فان سلاح مقاطعة البضاءع الفرنسية في متناول الجميع لمن يريد ان ينتصر للرسول صلى الله عليه وسلم.
ماكرون بتبني خطابا عدائيا للإسلام والمسلمين، وتصرّيحه علنا بأن الرسوم المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم تقع في إطار التعبير عن الرأي، متحديا مشاعر ملياري مسلم!! ضاربا عرض الحائط بقرارات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان التي حكمت بأن الإساءة للرسول ليست حرية تعبير.
https://arabic.euronews.com/2018/10/25/echr-ruling-says-defaming-prophet…
ولاهمية الجامع الازهر كمرجعية العالم الاسلامي فان ماكرون اوفد له وزير خارجيته لشرح موقف فرنسا من الاسلام …
فلم يتأخر رد شيخ الجامع الازهر الدكتور احمد الطيب مزلزلا:
“إذا كنتم تعتبرون أن الإساءة لنبينا محمد حرية تعبير، فنحن نرفضها شكلًا ومضمونًا”.  وسوف نتتبع من يُسيء لنبينا الأكرم في المحاكم الدولية، حتى لو قضينا عمرنا كله نفعل ذلك الأمر فقط”.
مضيفا: “نرفض وصف الإرهاب بالإسلامي وعلى الجميع وقف هذا المصطلح فورا، لأنه يجرح مشاعر المسلمين في العالم، وهو مصطلح ينافي الحقيقة التي يعلمها الجميع” (1).
ولكن ماهو هذا الدين الذي يحاربه الغرب؟! حتى وان سماه عراب الاساءة للاسلام ماكرون اسلاموي او اصولي؟!
وهي القابا حاول الالتفاف حولها  لما يواجهه من خسائر اقتصادية في الداخل بسبب جاءحة كورونا والخارج بفعل مقاطعة مليار ونصف المليار مسلم!!  وقوله اسلاموي او اصولي غير صحيح لان مصطلح (Fundamentalism) بالانجليزية ليس له مطابق في العربية لأنه مصطلح منحوت من أصل غربي لكي يطلق على ظاهرة (غربية)، وإذا عدنا إلى أصول الكلمة أدبيا فإننا نرى انه استعمل أول الأمر لتميز الأمريكيين البروتستانت في القرن 19 الذين أكدوا على عصمة الإنجيل خاصة في قصة الخلق حيث رفضوا النظرية “الفجة” التي تطورت عن نظرية دارويين في النشوء والارتقاء.
ونفس المفهوم نجده عند القائلين من اليهود بالعصمة الحرفية المطلقة لتوراتهم ومنهم الحاخام شنيرزومس في نيويورك وقومه من يهود (بيت المقدس) التابعين لحركة لباويت الدينية.
والإسلام الذي جاء به رسول الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم هو ذلك الدين الوارد [في لغة القرءان وهو ليس اسما لدين خاص إنما هو اسم للدين المشترك الذي هتف به كل الأنبياء، وأتنسب إليه كل أتباع الأنبياء].
هكذا نرى نوحا يقول لقومه ﴿وأمرت أن أكون من المسلمين﴾. سورة البقرة الآية: 120
ويعقوب يوصي بنيه فيقول: ﴿فلا تموتن إلا وانتم مسلمون﴾. سورة الأعراف الآية: 11
وأبناء يعقوب يجيبون أباهم: ﴿قالوا نعبد إلهك وإله آبائك إبراهيم وإسماعيل وإسحاق إلها واحدا ونحن له مسلمون﴾. سورة البقرة الآية: 133
وموسى يقول لقومه: ﴿ ياقوم إن كنتم آمنتم بالله فعليه توكلوا إن كنتم مسلمون﴾. سورة يونس الآية:84
والحواريون يقولون للمسيح عيسى ابن مريم: ﴿آمنا بالله واشهد بأنا مسلمون﴾.سورة آل عمران الآية: 53
بل إن فريقا من أهل الكتاب حين سمعوا القرءان ﴿قالوا آمنا به إنه الحق من ربنا إنا كنا من قبله مسلمين﴾. سورة الشورى الآية: 13
نرى القرآن يجمع هذه القضايا كلها في قضية واحدة يوجهها إلى محمد صلى الله عليه وسلم ويبين لهم فيها انه لم يشرع لهم دينا جديدا وإنما هو دين الأنبياء من قبلهم.
قال تعالى ﴿شرع لكم من الدين ما وصى به نوحا والذي أوحينا إليك، وما وصينا به إبراهيم وموسى وعيسى أن أقيموا الدين ولا تتفرقوا فيه﴾. سورة الأنبياء الآية: 92
ثم ينظم القرآن الأنبياء في سلك واحد ويجعل منهم جميعا أمة واحدة، لها إله واحد، كما لها شريعة واحدة قال تعالى﴿إن هذه أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاعبدون﴾. سورة الأنبياء الآية: 92
إن هذا الدين المشترك الذي اسمه الإسلام، هو دين كل الأنبياء والمرسلين, وإن الذي يقرأ القرآن يعرف كنه هذا الدين..
إنه هو التوجه إلى الله رب العالمين في خضوع خالص لا يشوبه شرك، وإيمان واثق مطمئن بكل ما جاء من عنده على أي لسان وفي أي زمان أو مكان دون تمرد على حكمه، ودون تمييز شخصي أو طائفي، أو عنصري، بين كتاب وكتاب من كتبه، أو بين رسول ورسول من رسله، هكذا يقول القرآن: ﴿وما أمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين﴾. سورة البينة الآية:5. (2)
هكذا نجد أشهر طبيب في أمريكا يشهر إسلامه بعد أن وجد الأجوبة للأسئلة الوجودية التي كانت تدور بذاكرته والتي كلفته الكثير من البحث في الديانات الأخرى والفلسفات وهاهو يروي القصة بنفسه من هذا الفيديو:
https://www.youtube.com/watch?v=BeveWIXa7mM
وفي السياسة نجد البرلماني الهولندي اليميني المتطرف يورام فان كلافيرن، عن حزب “من أجل الحرية” سابقا المعروف بهجومه الدائم على الدين الإسلامى، والقائل بأن الإسلام: سبباً لانتشار التطرف فى الدول الأوروبية، يشهر إسلامه بعد بحوثا أجرائها عن الدين الإسلامي…
وبعد اعتناقه للإسلام ألف كتابا يدافع فيه عن الاسلام ويبين عدم صحة الأفكار المعادية له…افتح الفيديو:
https://www.youtube.com/watch?v=8LPlvaA2sA4
وكذالك مواطنه (فان دورن) الهولندي منتج فيلم (فتنة) الذي أساء به إلى رسول الإسلام اسلم هو الآخر وأصبح يعمل على فيلم لتصحيح خطئه يشرحه من خلال الرابط التالي:
وبعد اعتناقه للإسلام ألف كتابا يدافع فيه عن الاسلام ويبين عدم صحة الأفكار المعادية له…افتح الفيديو:
https://www.youtube.com/watch?v=8LPlvaA2sA4

هذه نماذج من مئات الأمثلة بوسائط الصوت والصورة أردت بها أن أبين لماذا يعادي الآخر الدين الإسلامي والظاهر من هذه المعلومات الجهل بالإسلام ومن جهل شيئا عاداه كما يقال….  فمن المسؤول؟!
بما ان الغرب يجهل الاسلام حتى اصبح شماعة للفاشلين والمنتفعين فقد وجب على المؤسسات المرجعية التعريف بالاسلام وفي مقدمتها الجامع الازهر الذي قال امامه احمد الطيب انه سيعرف بالاسلام ورسوله بجميع لغات العالم وفي مواقع التواصل الاجتماعي..
وهذا ماسبؤدي بالافواج التي بدأت تدخل في الاسلام  الاطلاع على الاسلام الصحيح وليس لاسلاموي او الاصولي كما يروج عراب لاساءة ماكرون!!
#حملة مقاطعه_المنتجات_الفرنسية لنصرة المصطفى صلى الله عليه وسلم.

الهوامش:

(1): موقع الازهر الشريف: مقابلة مع شيخ الجامع الازهر الدكتور احمد الطيب (بالتصرف).
(2): دين الفطرة:استنطاق الرياضيات والفيزياء بلغة انسانية
المرابط ولد محمد لخديم:تصدير: الأستاذ الدكتور محمد المختار ولد أباه رئيس جامعة شنقيط العصرية، والمفكر الاسلامي سمير الحفناوي جمهورية مصر العربية تقديم: الأستاذ الدكتور أحمدو ولد محمد محمود رئيس قسم الفيزياء بكلية العلوم والتقنيات جامعة التكنلوجيا والطب والشيخ الدكتور أمين العثماني الأمين مجمع الفقه الاسلامي بالهند طباعة دار المعراج بيروت/دمشق سنة2014م.

من موريتانيا الآن

شاهد أيضاً

خاص بتيرس مديا: حكاية أقدم ملف سياسي إفريقي

الكركرات 19/11/2020 مراسل تيرس ميديا (نواذيبو): بعد ركود طويل لقضية الصحراء الغربية عادت مجددا للواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *