أخبار عاجلة

خطري أدوه يؤكد أن الحرب ستستمر إلى غاية التحرير

المصدر الشهيد الحافظ ، 16 نوفمبر 2020 (واص)- أكد مسؤول أمانة التنظيم السياسي، مساء اليوم  عضو الأمانة الوطنية السيد خطري أدوه أن الحرب ستستمر إلى غاية التحرير طالما تهربت الأمم المتحدة من مسؤولياتها.

وحذر خطري أدوه في مقابلة مع وكالة ” ايفي ” الإسبانية للانباء أن “الحرب ستستمر” طالما تهربت الأمم المتحدة من مسئولياتها وتنصلت من الإقرار بأخطاء الماضي ولم تضغط على المغرب كي يقبل بالشرعية الدولية واتفاقات 1991.

وحمل خطري أدوه المغرب المسؤولية الكاملة في انهيار اتفاق وقف إطلاق النار الموقع قبل 29 عاما بسبب هجومه الجمعة الماضي على مجموعة من الصحراويين المسالمين في الكركرات.

وقال “لقد دخلنا في مرحلة جديدة قبل نحو ثلاثة أيام بسبب الموقف الذي يتخذه المغرب بإنهاء وقف إطلاق النار. نحن في حالة حرب، اضطررنا لهذا القرار”.

وشدد المسؤول الصحراوي على أن ” الشعب الصحراوي تحلى بالصبر لما يقرب من ثلاثة عقود لكن المغرب للأسف شعر بالحصانة نظرا لعدم جدية مجلس الأمن وعدم وجود موقف حاسم من قبل الأمانة العامة للأمم المتحدة”.

وفي هذا السياق، وجه مسؤول أمانة التنظيم السياسي انتقادات لبعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية “المينورسو”، معتبرا أنها لم تنجح فقط في تنفيذ مهمتها، بل وتقلصت قوتها خلال الأعوام المنصرمة نتيجة لمناورات الرباط.

كما عاب على الامانة العامة للأمم المتحدة “عدم نقلها لمجلس الأمن بوضوح وجود تخوفات حقيقية جراء الوضع الراهن والسماح منذ عام على الأقل باستقالة مبعوث الأمم الخاص للصحراء الغربية ، هورست كولر الامر الذي ادى الى جمود العملية السياسية”.

شاهد أيضاً

الملحق العسكري في الصين يدخل الخط في ملف تفريت

مع ازدياد ملف نفايات تفريت سخونة وتعقدا دخل العقيد محمد ماء العينين حبيب الله الملحق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *