أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / موريتانيا تحل مشكلة أسير فلسطيني

موريتانيا تحل مشكلة أسير فلسطيني

أطلقت الولايات المتحدة الأمريكية، سراح الأسير الفلسطيني راشد الزغاري مساء الجمعة بعد اعتقال دام نحو 16 عامًا.

 

وقال نادي الأسير الفلسطيني: إنه “من خلال عملية مفاوضات دقيقة استمرت 3 سنوات، جرى إطلاق سراح الأسير راشد الزغاري ابن مخيم الدهيشة إلى جمهورية موريتانيا الشقيقة”.

 

وبيّن النادي أن “الزغاري كان معتقلًا في الولايات المتحدة الأمريكية منذ أكثر من 16 عامًا على خلفية نشاطات تتعلق بمقاومة الاحتلال خارج الأراضي الفلسطينية تابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية”.

 

وكان الزغاري، البالغ من العمر 68 عامًا، والمنتسب للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اعتقل في عام 1987، في مطار أثينا بتهمة وضع قنبلة في طائرة تابعة للخطوط الأمريكية عام 1982.

 

وسُجن في أثينا تسع سنوات بالتنسيق مع السلطات الأمريكية، وبعد أن أُفرج عنه اعتقلته السلطات المصرية في مطار القاهرة لعامين، ثم سلمته للولايات المتحدة وحُكم بالسجن 16 عامًا، بعد أن أدانته محكمة أمريكية بالتهمة ذاتها.

 

وأنهى الزغاري محكوميته منذ 2013 لكنه بقي داخل السجون الأمريكية لعدم وجود مكان يذهب إليه إلى أن وافقت موريتانيا على استقباله.

 

وبحسب تقارير، طلب الزغاري من الولايات المتحدة إبعاده إلى مسقط رأسه في الضفة الغربية لكن الاحتلال الإسرائيلي رفض الطلب بحجة عدم وضوح وثائق التحقق من الشخصية الخاصة به.

 

شاهد أيضاً

الملحق العسكري في الصين يدخل الخط في ملف تفريت

مع ازدياد ملف نفايات تفريت سخونة وتعقدا دخل العقيد محمد ماء العينين حبيب الله الملحق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *