الرئيسية / أخبار / موريتانيا تبحث تطوير تجربتها الصحية مع تونس

موريتانيا تبحث تطوير تجربتها الصحية مع تونس

موريتانيا تبحث تطوير تجربتها الصحية مع تونسأجرى وزير الصحة الموريتاني البروفسور كان بوبكر بتونس، مباحثات مع نظيريه التونسي سعيد العايدي تناولت التجربة التونسية في مجال تنظيم واستيراد الأدوية ومراقبتها.

وتأتى هذه المباحثات في إطار سعي الحكومة الموريتانية لبحث سبل الارتقاء بالعلاقات في المجال الصحي إلى المستوى الذي يستجيب لتطلعات شعبي البلدين، وفقا للوكالة الموريتانية للأنباء.

و أعرب الوزير التونسي عن رغبة بلده في تعزيز التعاون الثنائي في مجال الصحة مع موريتانيا، متمنيا أن تعطي هذه الزيارة دفعا قويا لما وصفه بالتعاون الجيد القائم بين البلدين.

وزار وزير الصحة رفقة نظيره التونسي عددا من المرافق الصحية في تونس من بينها قسم معالجة السرطانات بمستشفى عبد الرحمن مامي للأمراض الصدرية وقسم الجراحة العامة بمستشفى محمود الماطري بأريانة.

واطلع على نوعية الخدمات الصحية التي تقدمها والتجهيزات المتوفرة لديها، كما استمع من طواقمها الإدارية إلى شروح تناولت فرص التعاون المتاحة بينها ونظيراتها الموريتانية.

كما قام الوزير بزيارة مخابر لصناعة الادوية وتعرف على طرق وقدرات إنتاج الادوية والضوابط والتقنيات المستخدمة لضمان جودتها.

شاهد أيضاً

منكب الجوزاء.. النجم الأشهر الذي حير العالم طوال 2020 يكشف أسراره

تمكن فريق بحثي دولي بقيادة علماء من الجامعة الأسترالية الوطنية “إيه إن يو” (ANU) من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *